رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس حكومة إقليم كُردستان ضرورة حل المشاكل بين الاطراف السياسية الكردية

اكد رئيس الجمهورية، عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء، خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني على هامش أعمال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، على ضرورة حل المشاكل بين الاطراف السياسية الكردية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيانه اليوم (18 كانون الثاني 2023)، ان “الرئيس رشيد، استقبل في مقر إقامته، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني على هامش أعمال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، وجرى خلال اللقاء، استعراض آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق”.

واكد رئيس الجمهورية، على “أهمية تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى إزاء التحديات التي تواجه العراقيين جميعا، كما تم بحث سوء التفاهم الحاصل بين الأطراف السياسية الكردية وضرورة التركيز على حل المشكلات ووضع مصلحة مواطني الإقليم أولا وعلى مختلف الصعد خصوصا تلك التي تتعلق بالقرارات الحكومية ذات الصلة المباشرة بمعيشة الناس”.

ودعا، إلى “ضرورة تغليب المصلحة الوطنية في جميع المسائل العالقة وإيجاد الحلول الحاسمة لها وفقا للدستور والقانون، وأهمية إقرار مشروع قانون النفط والغاز لتحقيق العدالة واعتماد الشفافية في توزيع الثروات بين العراقيين”.

بدوره، أكّد رئيس حكومة إقليم كردستان “ضرورة اعتماد الحوار الجاد لحل الإشكاليات بين القوى السياسية ووجوب التوصل إلى تفاهمات تعزز الوحدة بين العراقيين وتحقق تطلعاتهم في حياة حرة كريمة”.

Related Posts