بارزاني: هنالك فرصة لحل القضايا العالقة بين المركز والاقليم

أبدى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، تفاؤله بوجود فرصة لحل القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، مؤكداً دعمه لتنفيذ الاتفاق السياسي الذي سبق تشكيل الحكومة.

وقال بارزاني: “أهنئ – بأحر التهاني والتبريكات- جميع مواطني إقليم كردستان بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، كما أهنئ أسر الشهداء الأبرار والبيشمركة الأبطال وأتمنى للجميع دوام التوفيق والسؤدد”.

وأضاف أن “هذه المناسبة هي فرصة للتأكيد مرة أخرى على ثقافة التعايش السلمي بين جميع أبناء شعب كردستان، الذي لطالما آمن بالسلام والأخوة والبحث عن الحلول بالحوار والتفاهم ونبذ العصبية والتطرف”.

وتابع بارزاني: “أما فيما يخص العملية السياسية في العراق، فإننا نعتقد بأن هناك فرصة جديدة لحل القضايا بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في العراق، كما أننا ندعم تنفيذ الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه بين جميع الأحزاب العراقية المشاركة في العملية السياسية وبين حكومة الإقليم”.

وأعرب بارزاني عن أمله بأن “تكون الخطوات القادمة للحكومة العراقية في العملية السياسية في مرحلتها المقبلة في إطار الدستور، وبما يتماشى مع مصالح الشعب العراقي، ومراعاة مبادئ الشراكة والتوازن والتوافق”.

Related Posts