وزارة التربية: عودة العمل ببرنامج التغذية المدرسية تتضمن الحليب والفواكه والعصائر

أعلنت وزارة التربية العراقية، عودة العمل ببرنامج التغذية المدرسية في شهر شباط المقبل، مشيرة الى تضمن البرنامج عدة مواد مثل الحليب والفواكه والعصائر.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد:إن البرنامج يشمل المناطق الأشد فقراً بحسب الأقضية والنواحي التي تم اختيارها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مبينا ان البرنامج سيزيد من عزيمة التلاميذ في مواصلة دراستهم، لاسيما بعد شمول تسعة أقضية بالبرنامج هي ضمن المحافظات المسجلة دون خط الفقر بحسب تصنيف وزارة التخطيط، كالمثنى والديوانية وذي قار وبابل ومدينة الصدر ببغداد”.

وأوضح السيد أن “المواد تختلف وتتنوع وليست ثابتة، مثلا الاجبان والحليب والفواكه والبسكويت والماء والعصائر وغيرها”، مردفا ان “المناطق المشمولة بهذا البرنامج تختلف من محافظة لأخرى ومن فترة لأخرى”.

وسبق أن أعلنت وزارة التربية عن تخصيص 33 مليار دينار في الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2023 ، لتمويل برنامج التغذية المدرسية.

وزارة التربية، أكدت في وقت سابق، التخطيط لتوسيع نطاق التغذية المدرسية وصولاً إلى جميع محافظات العراق.

في شهر ايار الماضي، أعلن برنامج الأغذية العالمي، توسعة برنامج التغذية المدرسية الوطني في العراق، فيما أكد أن وزارة التربية تخطط للعام الحالي لدعم ما يقارب 113,000 طالب وطالبة في مدينة الصدر ببغداد بالإضافة لما يقارب 21,000 في محافظة ذي قار وحوالي 50,000 في البصرة بالإضافة للتوعية بالتغذية والصحة والنظافة التي سيقوم برنامج الأغذية العالمي بتوفيرها.

من خلال التعاون المشترك مع وزارتي التربية والصحة، قام برنامج الأغذية العالمي بتعزيز القدرات من أجل تنفيذ البرنامج في 13 محافظة وتوفير الوجبات المدرسية إلى 449,000 طالب وطالبة في العام الحالي، وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي.

يأتي هذا الأمر بعد عقد اتفاقية في عام 2021 من أجل توسيع نطاق تغطية أنشطة التغذية المدرسية لتشمل 3.6 ملايين طفل عراقي في المدارس بحلول العام الدراسي 2024 – 2025.

Related Posts