النزاهة النيابية تنفي هروب المتهم بسرقة القرن نور زهير الى خارج العراق

نفى عضو بلجنة النزاهة النيابية، خروج المتهم الرئيسي بسرقة أمانات هيئة الضرائب في مصرف الرافدين، نور زهير، الى خارج العراق، مشيرا الى ان زهير خرج بكفالة.

وقال عضو لجنة النزاهة النيابية علي الجمالي، بشأن ملف “سرقة القرن”: ان “لجنة النزاهة النيابية كانت ضمن لجنة متخصصة بهذا الموضوع، مكونة من 8 نواب ولجنة تقصي حقائق”، مبينا انه “وقبل اسبوع اعلنا التقرير النهائي لعمل اللجنة، والذي اوضح كيفية حدوث السرقة وتفاصيلها الفنية والصكوك ومن سرقها والشركات والشخصيات المتورطة في الموضوع، حيث أن الواجهة لهذه الشخصيات هو نور زهير”.

والقي القبض على نور زهير “ابو فاطمة” وهو صاحب شركتي القانت والمبدعون، في مطار بغداد الدولي، يوم (24 تشرين الثاني 2022)، عند محاولته مغادرة البلاد عبر مطار بغداد الدولي.

ولفت الجمالي الى ان “المبلغ المسروق كبير جداً، وكان المفترض ان يتحول هذا المبلغ الى خزينة الدولة، لكن تمت سرقته في وضح النهار عن طريق اليات حكومية وموظفين في الحكومة”، عاداً “السماح بسرقة هذا المبلغ والاكتفاء بسجن من اشترك بالموضوع، مظلومية للمواطن العراقي”.

واشار الى ان “سياسة الحكومة ارتأت ان يوضع نور زهير تحت الاقامة الجبرية، وهو خرج من السجن بكفالة، لكنه اليوم موجود لدى الاجهزة الامنية لكي يتم وضع اليد على الاموال التي تم الاستحواذ عليها”، مؤكداً أن “نور زهير خرج بكفالة ولا صحة لخروجه من العراق، حيث يتم تتبع الاموال وخصوصا العقارات وتحويلها، لكي يتم استرجاع نسبة 70-75% من المبلغ المسروق”.

Related Posts