معلومات الطاقة الأمريكية: ارتفاع صادرات العراق النفطية لأميركا خــلال الأسـبـوع الماضي

An Iraqi worker operates valves in Nihran Bin Omar field north of Basra, 340 miles (550 kilometers) southeast of Baghdad, Iraq, on January 12, 2017. Photo: AP/File

أفــادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية بأن صادرات العراق النفطية لأميركا بلغت أكثر من 280 ألـف برميل يـومـيـاً كـمـعـدل خــلال الأسـبـوع الماضي.

وقــالــت الإدارة فــي تـقـريـر إن “متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغ 867.5 مـلايـين برميل يومياً مرتفعاً بمقدار 694 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ173.5 ملايين برميل يومياً”.

وأضـافـت أن “صــادرات العراق النفطية لأميركا بلغت معدل 282 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه والـــذي بلغت فـيـه الــصــادرات النفطية لأميركا معدل 252 ألف برميل يوميا”.

كما أشــارت الإحصائية إلـى أن “اكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا و بمعدل بلغ 795.3 ملايين برميل يومياً، وجــاءت المكسيك بمعدل 602 ألـف برميل يومياً، وبلغت الايـــرادات النفطية من السعودية معدل 317 ألف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل248 ألف برميل يومياً”.

ووفــقــاً للإدارة، فـــإن “كمية الاستيرادات الأميركية من النفط الخام من البرازيل بلغت معدل 210 آلاف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 171 ألف برميل يومياً، ومــن الأكــــوادور بمعدل 157 ألف برميل يومياً، ومن ليبيا بمعدل 85 ألف برميل يومياً، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا”.

Related Posts