السوداني يوجه بتشكيل لجنة طبية خاصة للنظر في حالات جرحى التظاهرات في ذي قار

وجّه مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة طبية خاصة، للنظر في حالات الجرحى السابقين الذين اصيبوا بالتظاهرات التي خرجت في محافظة ذي قار.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء انه “استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بشأن متابعة ملف علاج الجرحى السابقين من متظاهري محافظة ذي قار، تقرر تشكيل لجنة فنية تتألف من عدد من الأطباء باختصاصات مختلفة، للنظر في حالات جرحى التظاهرات”.

وباشرت اللجنة عملها بمتابعة حالاتهم، استثناء من ضوابط العلاج ضمن برنامج الاستقدام والإخلاء الطبي”، وفقا لما جاء في البيان.

ستتولى اللجنة المختصة بيان استفادتهم من العلاج خارج العراق، ودراسة الخطط العلاجية المناسبة لكل حالة نحو الاستشفاء التام.

وجاء ذلك بناء على لقاء رئيس مجلس الوزراء، أمس، عددا من الجرحى السابقين من تظاهرات محافظة ذي قار مع ذويهم، وتوجيهه الأجهزة الطبية والخدمية المعنية لتلبية متطلباتهم العلاجية والإنسانية.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي عدداً من الجرحى السابقين من تظاهرات محافظة ذي قار مع ذويهم.

واستمع السوداني من الجرحى وذويهم إلى معاناتهم والعقبات التي واجهت استكمال ملفات علاجهم، حيث وجّه رئيس الوزراء بمتابعتها والإيعاز بالإسراع في إتمام العلاج وتخصيص المبالغ اللازمة، فضلا عن إكمال بقية معاملات الجرحى.

كما شدد السوداني على أهمية استكمال التحقيقات في الأحداث التي رافقت التظاهرات خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد جرت إعادة تفعيل لجنة الأمر الديواني (293) الخاصة بالضحايا الذين سقطوا في التظاهرات من المتظاهرين والقوات الأمنية، في سبيل إرساء قواعد العدالة وضمان الحقوق الشخصية والعامة.

Related Posts