عالية نصيف تطالب العراق برد قوي على بيان مجلس التعاون الخليجي المنحاز للكويت

وصفت النائب عالية نصيف البيان الصادر عن (مجلس تعاون دول الخليج) والمتضمن مطالبة العراق بعدم انتهاك سيادة الكويت بالمنحاز الى الكويت بشكل فاضح ويمثل أبشع صور النفاق.

وقالت نصيف في بيان إنه “في الوقت الذي نفتح فيه أبوابنا أمام محيطنا العربي ونمد جسور الثقة والعلاقات الإيجابية مع دول الخليج، يقوم ما يسمى بمجلس تعاون دول الخليج بإصدار هذا البيان المشين المخزي الذي يطالبوننا فيه باحترام سيادة الكويت وعدم انتهاك القرارات والاتفاقيات الدولية، بل ويخاطبوننا باستعلاء بأن نستكمل ترسيم الحدود البحرية لما بعد العلامة 162”.

واضافت أن “دول الخليج تتعمد تجاهُل الاعتداءات الكويتية على اراضي العراق ومياهه الإقليمية وقتل الصيادين العراقيين وخطفهم بين حين وآخر، وتدير وجهها عن محاولات الكويت للاستحواذ على قناة خور عبدالله بالكامل وإفشال مشروع ميناء الفاو من خلال قيامها بتشييد ميناء لاتستفيد منه، علماً بأن دول الخليج (حكومات وشعوباً) تعرف جيداً ان قرارات مجلس الأمن بهذا الشأن جائرة وغير عادلة ودفع ثمنها الشعب العراقي”.

وشددت نصيف على “ضرورة قيام الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بإصدار ردّ قوي على هذا البيان وعدم مجاملة أي دولة خليجية على حساب سيادة وكرامة العراق”.

Related Posts