الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي

اجتمع وفد من وزارة البيشمركة مع المسؤولين في وزارة الدفاع العراقية في بغداد، لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي بين الجانبين.

كما اجتمع رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، فارس عيسى، مع وفد وزارة البيشمركة الزائر، الذي يرأسه رئيس أركان وزارة البيشمركة، الفريق الركن عيسى عزير.

وقال فارس عيسى: إن “وفد وزارة البيشمركة اجتمع مع المسؤولين في وزارة الدفاع العراقية لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، أوضح أن “الهدف من زيارة الوفد كان شاملاً”، وجرى خلالها “بحث الألوية المشتركة، والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي، والدعم اللوجستي المتبادل”.

وكانت حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية قد اتفقتا عام 2021، على تشكيل لواءين مشتركين من الجيش والبيشمركة، لسد الفراغات الأمنية في المناطق المتنازع عليها، لكنهما لم يباشرا مهامها حتى الآن، بحجة عدم وجود تخصيصات مالية لهما في عام 2022.

الزيارة هي الثانية لوفد من وزارة البيشمركة برئاسة الفريق الركن عيسى عزير لبغداد، خلال أقل من 10 أيام.

وفد وزارة البيشمركة اتفق يوم (14 تشرين الثاني 2022)مع القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني، على إدراج تخصيصات اللواءين في الموازنة العامة لعام 2022.

يشار إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، بحث يوم أمس، بحضور رئيس أركان البيشمركة، “الاعتداءات والخروقات التركية والإيرانية على الحدود العراقية، والقصف الذي طال عدداً من المناطق في إقليم كردستان العراق، وتسبب بترويع الأهالي وإلحاق الأذى لهم ولممتلكاتهم”.

وقرر المجلس وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

Related Posts