وزارة الداخلية: الدكات العشائرية تعد إحدى الجرائم الإرهابية وسنلاحق قانونياً مرتكبيها ونقدمهم للقضاء

وجهت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، رسالة إلى العشائر العراقية، فيما أشارت إلى أنها ستلاحق مرتكبي الدكة العشائرية قانونياً.

وقالت الوزارة في بيان: في إطار حرص وزارة الداخلية على سيادة القانون وضرورة الاحتكام إليه في مختلف أمور الحياة واعتماده منهاجاً مفصلياً لحلحلة المشاكل والمعوقات والخلافات بين أبناء المجتمع وعدم التجاوز على أحكامه، فأن وزارة الداخلية تدعو أبناء شعبنا الكريم وعشائرنا العراقية الأصيلة إلى الالتزام بما ورد آنفا وخاصة أثناء ما يسمى بالــ( دكات العشائرية) التي صنفها القانون كواحدة من الجرائم الإرهابية نظراً لما تسببه من إخلال بالأمن الوطني والسلم الأهلي والمجتمعي وتعريض أرواح الأبرياء إلى الأخطار الكبيرة جراء استخدام السلاح بشكل غير قانوني”.

واضاف البيان، ان “وزارة الداخلية ومن خلال تشكيلاتها المعنية ستلاحق قانونياً مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل دونما تردد أو تهاون مع أي شخص”.

وتابع البيان، “تكرر الوزارة دعوتها إلى عشائرنا الأصيلة التي كانت وماتزال صمام الأمان في دعم الاستقرار في البلاد وخير عون للداخلية في سعيها الدائم لإشاعة أجواء الأمن والأمان في البلاد وضرورة عدم الانجرار لدعوات النزاع”.

Related Posts