قائد عمليات بغداد: 9 شهداء و 13 جريحاً حصيلة انفجار البنوك

أكد قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، ان الانفجار الذي وقع في منطقة البنوك في العاصمة بغداد، اسفر عن “استشهاد 9 أشخاص وإصابة 13 آخرين”.

وقال قائد عمليات بغداد إن “الانفجار الذي وقع في منطقة البنوك في العاصمة بغداد، اسفر عن استشهاد تسعة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر شخصاً آخر”، مضيفا ان “الانفجار وقع في الساعة التاسعة مساء في صهريج يحمل مادة الغاز كان واقفاً في مرآب وقوف عجلات الحمل”.

وذكر انه تطايرت شظايا وأجزاء من الصهريج اثر الانفجار وسقطت في ملعب تقام فيه مباراة لكرة القدم، ما أدى الى سقوط الضحايا، مؤكدا ان الانفجار وقع نتيجة لخلل فنّي في الصهريج.

مساء السبت (29 تشرين الاول 2022)، وقع انفجار عنيف في العاصمة العراقية بغداد، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

مدير عام الدفاع المدني كاظم بوهان المتواجد في مكان الحادث، قال ان “الانفجار لم تعرف اسبابه حتى الآن”، مضيفاً ان “الاجهزة الامنية وقوى الإطفاء موجودون في المكان”.

وذكر انه “لا زلنا نتحرّى حول الحادث، الانفجار حدث في مرآب للعجلات على بعد 500 متر على الجانب المقابل، والتحقيقات مستمرة بشأن الواقعة”، مؤكدا ان “الانفجار وقع بصهريج خال من المنتوج، وعناصر مديرية المتفجرات يقومون بفحص العجلة والشظايا المنفصلة عنها”.

بوهان ذكر انه لم يتم التعرف على الأضرار الناجمة عن الانفجار بعد.

من جانبها، ذكرت خلية الإعلام الامني، في بيان، ان “القوات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات بغداد، تشرع بالإجراءات اللازمة لمعرفة اسباب الانفجار الذي وقع داخل مرآب للعجلات بواسطة صهريج”.

واشارت الى ان الانفجار وقع في “المنطقة الواقعة بين الطالبية وحي القاهرة شرقي العاصمة بغداد ، مما ادى الى وقوع عدد من الضحايا”.

Related Posts