الخارجية الامريكية تعلن دعمها للحكومة العراقية الجديدة في إجراء الاصلاحات ومواجهة الفساد

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن رئيس الوزراء العراقي الجديد أظهر رغبته في إجراء الاصلاحات ومواجهة الفساد، مؤكدةً أن الولايات المتحدة تدعمه في هذا المسعى.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت (29 تشرين الأول 2022)، بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وموقف إدارة الرئيس جو بايدن منها، إن “رئيس الوزراء أظهر رغبته في إجراء الاصلاحات ومواجهة الفساد ونحن نسانده”، معربةً عن استعداد واشنطن للعمل مع الحكومة العراقية الجديدة على “أجندة تعمل باتجاه الاصلاح”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، قد رحب يوم الجمعة (28 تشرين الأول 2022)، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مؤكداً أن الولايات المتحدة “شريك للعراق في وقت يخطو هذا البلد إلى أمام في عملية الاصلاح”.

في هذا السياق عبرت وزارة الخارجية الأميركية عن موقف الولايات المتحدة في حال لم يواصل المسؤولون العراقيون المضي في طريق الاصلاح.

وزارة الخارجية الأميركية قالت في ردها، إن الولايات المتحدة تؤكد على تنسيقها “العميق والواسع” مع العراق، وتتطلع إلى العمل مع حكومة “تعكس المصالح المشتركة للجانبين، منها احترام رغبات الشعب العراقي”.

بشأن أولويات أميركا السياسية في العراق، بيّنت الخارجية الأميركية بأنها تتمثل في “عراق ذي سيادة مستقر ومسالم”، مضيفةً أن “شراكتنا مع العراق تعكس هذه الأولويات”.

Related Posts