اعتراف صادم من البابا فرانسيس: القساوسة والراهبات يشاهدون المواد الإباحية

قال رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرانسيس الاثنين 10/24 إنه على علم بأن القساوسة والراهبات يشاهدون شرائط إباحية على الإنترنت، واعتبر ذلك “رذيلة” يتشاركها أعضاء الكنيسة.

وحذر البابا أثناء لقائه مع حشد من الإكليريكيين في روما من أن مشاهدة المواد الإباحية “رذيلة لدى كثير من الناس، كثير من العلمانيين وكثير من النساء، وكذلك القساوسة والراهبات”.

وتابع “الشيطان يدخل في ذلك الطريق. وأنا لا أتحدث فقط عن المواد الإباحية الإجرامية مثل تلك التي تنطوي على إساءة معاملة الأطفال، فهذا بالفعل انحطاط. بل أيضاً المواد الإباحية الـ”طبيعية” إلى حد ما”.

ويُحظر على القساوسة والراهبات الكاثوليك مشاهدة المواد الإباحية حيث يُعرِّف التعليم المسيحي الصور الجنسية بأنها “إهانة ضد العفة” بموجب المادة 2354.

في عام 2020، ظهر حساب البابا فرانسيس على انستغرام وكأنه قد وضع علامة إعجاب على صورة مثيرة لعارضة أزياء برازيلية ترتدي بيكيني وجوارب وحمالات.

وقالت العارضة ناتاليا غاريبوتو إن حساب البابا الذي تم التحقق منه كان من بين الآلاف الذين أحبوا صورة نشرتها في 5 تشرين الأول/أكتوبر. حتى أنها تضع حالياً في وصف حسابها على انستغرام عبارة “المفضلة لدى البابا”.

وقالت مازحة بعد الواقعة إنها ستذهب “إلى الجنة على الأقل”، مما أثار الانتباه على وسائل التواصل الاجتماعي، ودفع بالفاتيكان إلى التكذيب وقال إنه سيفتح تحقيقاً.

Related Posts