خالد الملا ينجو من محاولة اغتيال في فندق مناوي باشا في البصرة

سجل مركز شرطة منطقة مناوي باشا في محافظة البصرة حادث إطلاق نار من قبل شخصين على فندق كان يتواجد فيه رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، دون أن يصاب بأذى، فيما عزا صاحب الفندق سبب الحادث إلى خلافات شخصية بينه وبين بعض الأشخاص.

وذكرت شرطة المنطقة في تقرير له أنه في الساعة “2:00 من يوم (6 تشرين الأول 2022)، جرى تسجيل حادث إطلاق نار في منطقة مناوي باشا حيث قام شخصان يستقلان عجلة نوع تويوتا كراون بيضاء اللون بدون لوحات تسجيل بالترجل من العجلة وهم يحملون بنادق كلاشنكوف ويبعدون مسافة 500 متر عن فندق مناوي باشا، وقاموا بإطلاق النار على الفندق أعلاه”.

وأضاف أنه “حسب إفادة المشتكي علي جبار شغيت منصور الزيرجاوي تولد 1977 صاحب الفندق، ويسكن مناوي باشا فإنه يوجد خلاف شخصي مع بعض الأشخاص”.

ونوه التقرير إلى أن أحد الغرف في الفندق كان يتواجد فيه “الشيخ خالد الملا، ولاتوجد خسائر بشرية، والأضرار كانت مادية فقط في غرف الفندق حيث تهشم زجاج نوافذ 10 غرف في الطابق الثالث والرابع”.

وتشهد مدينة البصرة منذ أيام اشتباكات مسلحة، بمختلف الأسلحة، المتوسطة والخفيفة، قرب مبنى مجمع القصور الحكومية التي تضم مقر هيئة الحشد الشعبي، ومن ضمنها عصائب اهل الحق.

Related Posts