الإطار التنسيقي يرحب بدعوة مجلس النواب إلى عقد جلسته ويجدد استعداده للذهاب إلى انتخابات مبكرة

أكد الإطار التنسيقي ترحيبه بشكل خاص بمشاركة التيار الصدري في الحوارات وتشكيل الحكومة، مشدداً على رفضه للتدخلات والضغوط الخارجية من أي طرف كان في بناء الدولة العراقية، إضافة إلى دعوته للقوى الكوردستانية لحسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك في الاجتماع الاعتيادي للإطار التنسيقي الذي ناقش فيه آخر مستجدات الوضع السياسي في العراق واستحقاقات المرحلة المقبلة.

بيان الإطار التنسيقي، أشار إلى ترحيب الإطار بمشاركة “كل القوى الوطنية وخصوصاً التيار الصدري في الحوارات وتشكيل الحكومة وادارة الدولة”، إلى جانب ترحيبه بدعوة مجلس النواب إلى “عقد جلسة تعيد الحياة للمؤسسات الدستورية في البلاد”.

وشدد البيان على رفض الإطار التنسيقي، الذي يضم عدة كتل شيعية، المحاولات والضغوطات والتدخلات الخارجية من أي طرف كان وحرصه على استكمال بناء الدولة بارادة وطنية مستقلة.

إلى جانب ذلك، دعا الاطار التنسيقي القوى الكوردستانية لحسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية، مجدداً استعداده للذهاب الى انتخابات مبكرة بعد استكمال مقدماتها من حكومة مكتملة الصلاحيات وإقرار موازنة اتحادية وتعديل قانون الانتخابات وتنظيم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

Related Posts