واشنطن تؤكد للعراق استمرار دعمها في شتى المجالات وتعزيز الشراكة بين البلدين

أكدت الولايات المتحدة، استمرار دعم واشنطن للعراق وتعزيز الشراكة بين الطرفين، مع الشديد على أهمية مكافحة الإرهاب.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الوزراء أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشكلت “تطورات الأحداث في العراق، ودور الحكومة في مواجهة التحديات، وجهودها لاحتواء الأزمة السياسية الراهنة عبر إطلاق مبادرات عدّة لحوار وطني شامل بين جميع القوى الوطنية السياسية”، محوراً من اللقاء.

وجرى خلال اللقاء “التأكيد على دور العراق البارز في التخفيف من حدة التوترات الإقليمية عبر جهود الحكومة في انتهاج سياسة التهدئة والحوار بين دول المنطقة”.

بدورها، أكدت “ليف” دعوة الرئيس الأميركي جوزيف بايدن جميع القادة العراقيين إلى “تعزيز الحوار الوطني بين القوى السياسية؛ لتجاوز الأزمة، والمضي في ترسيخ أمن العراق واستقراره”.

باربرا ليف، جددت التأكيد على “مواصلة الإدارة الأميركية دعم العراق، وتعزيز الشراكة بين بغداد وواشنطن وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين”.

ومن جانبه، رحب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بدعم الولايات المتحدة الأميركية للعراق، مشيراً إلى “أهمية استمرار التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وتنمية العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والثقافية”.

Related Posts