الصدر: على القوات الامنية مسك نقاط التفتيش في كربلاء دون الحشد الشعبي او سرايا السلام

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القوات الامنية في كربلاء الى مسك الارض من قبلهم فقط لتأمين زيارة الاربعين، دون الحشد الشعبي وسرايا السلام.

وجاء في بيان صادر عن الصدر “من هنا يجب الالتزام بقوانين هذا البلد في جميع الزيارات للمراقد وغيرها، ونخص بالذكر زيارة الأربعين في العشرين من صفر الخير. ومن هنا أيضاً نهيب بالجميع الإلتزام بذلك، ونخص بالذكر الأخوة الإيرانيين باعتبارهم الأكثر عدداً، فأهلاً وسهلاً بجميع الضيوف”.

وأضاف أن “على الضيف الدخول بتنظيم عالي المستوى وبإذن وجواز رسمي واحترام الجهات المختصة والقوات الأمنية والقوانين المعمول بها واحترام الدولة المضيفة وخصوصاً مع الأعداد المليونية التي يستقبلها العراق في زيارة الاربعين لكربلاء”.

زعيم التيار الصدري، أشار إلى أن العراق “غير ملزم بإدخال ما يفيض عن قدرته كما في الحج أو المدينة المنورة”.

ووجه مقتدى الصدر، كلامه إلى الجهات الرسمية، خاصة منها المحلية في كربلاء، مبيناً أن عليهم “الحذر وضبط الأمن جيداً ومسك نقاط التفتيش من قبل القوات الأمنية فقط دون غيرها كالحشد والسرايا وما شاكل ذلك”.

وحث جميع العراقيين على “التحلي بضبط النفس والابتعاد عن الاحتكاك، والتعاون مع القوات الأمنية وعدم رفع شعارات حزبية أو ميليشاوية أو حتى حشدية أو تيارية، حفاظاً على سلامة الزوار والضيوف والأماكن المقدسة”.

وأردف “هذا لا يعني إننا نجتمع والفاسدين تحت خيمة الإمام الحسين، كلا وألف كلا، بل لا نريد الأذى للضيوف والزائرين عموماً”، وتابع “فمثلنا لا يبايع مثلهم وإن الحياة معهم برم والموت من دونهم سعادة”.

Related Posts