الوقف الشيعي معلقاً على انهيار قطارة الإمام علي: لا يدار من قبلنا

أعلن ديوان الوقف الشيعي أن قطارة الإمام علي في كربلاء “لا تدار من قبل دیواننا” وأن “قطعة الأرض المشيدة عليها المقام غير مسجلة باسم الديوان”.

وفي بيان صادر عن الوقف الشيعي، اليوم الأحد (21 آب 2022)، جاء فيه: “لقد تلقينا بأسف بالغ خبر انهيار تلة ترابية في مزار مقام وقطارة الإمام علي (عليه السلام ) في محافظة كربلاء المقدسة، مما أدى الى إصابة عدد من المواطنين ومحاصرة عدد آخر داخل المقام”.

ونوه البيان إلى أن المقام أعلاه “لا يدار من قبل دیواننا، وأن قطعة الأرض المشيدة عليها المقام غير مسجلة باسم الديوان أو موقوفة له”.

ديوان الوقف الشيعي دعا الجهات القائمة على ادارة وخدمة المزار اتخاذ الاجراءات اللازمة وتكثيف الجهود بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لانقاذ المحاصرين ورفع آثار انهيار التلة الترابية و معرفه اسبابها لمنع تكرار ذلك.

وتسبب انهيار تلّة ترابية قرب قطارة الإمام علي في محافظة كربلاء، بهدم جزء من القطارة ووقوع عدد من الاشخاص تحت الصخور.

تعد قطارة الإمام علي إحدى المزارات المقدسة في محافظة كربلاء، وتقع على بعد اكثر من 30 كيلومترا عن مركز المحافظة، حيث تهدّم جزء منها نتيجة لانهيار ترابي في تلّ واقع وراء القطارة.

وكانت مديرية الدفاع المدني قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم، التمكن من استخراج طفلين وصبي من العالقين في القطارة، ونشرت المديرية مقاطع لعناصرها وهم يواصلون المحاولات لإنقاذ المحاصرين تحت الصخور.

Related Posts