وزير الدفاع لقادة الجيش: ابتعدوا عن المناكفات السياسية وكونوا على مسافة واحدة من الجميع

عقد وزير الدفاع، جمعة عناد سعدون، الخميس، اجتماعاً عبر الدائرة التلفزيونية مع قادة العمليات والفرق في الجيش العراقي، بحضور معاوني رئيس أركان الجيش، وقائد القوات البرية، ومدير الاستخبارات العسكرية.

وذكر بيان للوزارة: أن “الاجتماع تضمن عدداً من التوجيهات من قبل وزير الدفاع الى القادة والآمرين، فيما ألقى سيادته كلمة جاء فيها: “يمر بلدنا العزيز هذه الأيام بظروف عصيبة سببها الإنسداد السياسي، عليه أهيب بكم أن تبتعدوا عن المناكفات السياسية وأن تكونوا على مسافة واحدة من الجميع وأن لا تركنوا الى جهة ضد أخرى”.

وأضاف عناد، أن “واجبنا مقدس هو حماية الوطن والشعب وكلٌ يعمل ضمن قاطعه، الذي في قاطعه إرهاب فواجبه مقاتلة الأرهاب وبكل عزيمة واندفاع، والذي في قاطعه تظاهرات يحمي هذه التظاهرات، والذي في قاطعه تهريب مخدرات فعليه مكافحة هذه الآفة المدمرة، والذي في قاطعه نزاعات عشائرية فعليه السيطرة عليها ومنعها”.

وتابع: “أخواني، أرجو منكم اتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر والانتباه لأن عدوكم يعيش على الغفلة وانتهاز الفرص وعليكم بمتابعة منتسبيكم باستمرار، من حيث الأمور الإدارية والضبطية والتدريب بما يسمح الموقف بذلك، وكذلك الاهتمام بكل مقتنيات التشكيل والوحدة، من أسلحة وتجهيزات ومعدات وعجلات”.

واختتم، “أخواني الأعزاء أكرر تأكيدي على عدم الانجرار وراء الفتنة، والتصرف بحكمة وحيادية كما عهدتكم، أنتم أبناء هذا الجيش البطل، الذي يحمل في سفره الخالد البطولات والصولات والجولات على مر الزمن”. انتهى/25

Related Posts