وزير الدفاع التركي: هنالك ممر ارهابي يتم إنشاءه يمتد من العراق حتى البحر المتوسط ولن نسمح بخلقه أبداً

خلال مؤتمر السفراء الثالث عشر المنعقد بالعاصمة التركية، أنقرة، تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي آكار عن العملية العسكرية التركية المحتملة التي من المزمع أن تستهدف روجآفاي كوردستان، وقال إنه يجري العمل على إنشاء “ممر إرهابي” في شمال سوريا يمتد من الحدود العراقية حتى البحر المتوسط، معلناً أن تركيا لن تسمح بخلق هذا الممر.

وأكد آكار أن الجيش التركي هو الوحيد الذي يحارب داعش وجهاً لوجه ويريد تجفيف الإرهاب من مصادره.

وأسوة بسائر المسؤولين الأتراك، وصف خلوصي آكار سيطرة الكورد على مناطق روجآفاي كوردستان ووجود الإدارة الذاتية في تلك المناطق بأنه “ممر إرهابي” وأن تركيا لن تسمح بإنشاء ممر من هذا القبيل.

وقال آكار: “نحن نتحدث عن ممر إرهابي في شمال سوريا يبدأ من العراق ويمتد حتى البحر المتوسط، وقد أكد رئيس جمهوريتنا ووزراؤنا مرات عديدة أننا لن نسمح بذلك، وقد قمنا بتجزئة هذا الممر، وقلنا إننا لن نسمح بهذا الممر”.

وأوضح وزير الدفاع التركي أنهم يقصدون القضاء على الممر الإرهابي، ولكن وسائل إعلام خارجية تعمد إلى قلب الحقائق ووصف العملية التركية بأنها تهدف إلى قتل الكورد.

بخصوص هذا الموضوع، قال آكار: “كلما قلنا إن من حفروا هذا الممر سيدفنون فيه، يعمد الإعلام الخارجي إلى قلب ذلك ليقول عنا إنهم ينفذون عمليات تهدف إلى قتل الكورد. نحن نرفض مثل هذه الأكاذيب”.

وأشار وزير الدفاع التركية إلى الهجوم الذي استهدف روجآفاي كوردستان في العام 2019 والوعود الأميركية والروسية التي تلت الهجوم، وقال: “بعد عملية العام 2019، تعهدت لنا أميركا وروسيا بطرد الإرهابيين من تلك المناطق، ونحن بانتظار وفائهم بوعودهم”.

Related Posts