الاطار التنسيقي يرحب بدعوة بارزاني لبدء حوار مفتوح في اربيل

رحب الإطار التنسيقي بدعوة رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، بدعوة الأطراف السياسية العراقية لبدء حوار مفتوح في أربيل.

وفي بيان صادر عن الإطار التنسيقي، جاء فيه: “يرحب الاطار التنسيقي بدعوة الاخ نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان للحوار الوطني ، ويؤكد انفتاحه على الجميع من أجل معالجة الأزمة الراهنة والوصول إلى حلول واقعية تعتمد الدستور والقانون ومصلحة الشعب العراقي اساساً لها”.

ودعا رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، الأطراف السياسية في العراق إلى القدم إلى أربيل للبدء بحوار مفتوح بهدف التوصل إلى تفاهم واتفاق قائمين على المصالح العليا للبلاد.

وقال نيجيرفان بارزاني إن “زيادة تعقيد الأمور في ظل هذه الظروف الحساسة يعرض السلم المجتمعي والأمن والاستقرار في البلد للخطر”، مشيراً إلى ان “إقليم كوردستان سيكون، كما هو دائماً، جزءاً من الحل”.

ونوه الى أن “شعب العراق يستحق حياة وحاضراً ومستقبلاً أفضل، والواجب والمسؤولية المشتركة لكل القوى والأطراف هي العمل معاً لإخراج العراق من هذا الظرف الحساس والخطر”.

البيان نوه إلى أن “إقليم كوردستان سيكون، كما هو دائماً، جزءاً من الحل، لذا ندعو الأطراف السياسية المعنية في العراق إلى القدوم إلى أربيل، عاصمتهم الثانية، والبدء بحوار مفتوح جامع للتوصل إلى تفاهم واتفاق قائمين على المصالح العليا للبلد. فلا توجد هناك مشكلة لا يمكن حلها بالحوار”.

Related Posts