دولة القانون: ساعات تفصلنا عن تسمية رئيس الوزراء والجمهورية بحاجة لأسبوعين

أكد النائب عن دولة القانون، حسين مردان، أنه من الممكن أن يتم الإعلان عن مرشح رئاسة الوزراء خلال الساعات المقبلة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء المقبل “إذا لم يكن مدعوماً من القوى السياسية سيفشل في إدارة هذه المرحلة الصعبة”.

وقال مردان، اليوم الاثنين (18 تموز 2022) إن “الإطار التنسيقي مباحثاته مستمرة مع قوى الإطار والمستقلين، وخلال الايام أو لساعات القادمة سوف يحدد اسم مرشح رئيس الوزراء”.

وعن مواصفات مرشح رئيس الوزراء أشار إلى أنهم حددوا قبل فترة مواصفات المرشح لشغل المنصب المذكور ومنها الكفاءة والنزاهة وصاحب تجربة “لأن المرحلة صعبة ليست عادية”.

في الوقت نفسه نفى مردان إعلانهم عن اسم أي شخصية ليترأس منصب رئيس الوزراء إلى الآن، مؤكداً أن “الأسماء كلها التي طرحت غير حقيقية”.

ونوه البرلماني عن ائتلاف دولة القانون إلى أنه إذا كان التيار الصدري “لديهم مرشح يمتلك المواصفات المحددة، فلن نتأخر عن دعمه، لأن القوى السياسية هي التي تختار وستحدد الشخصية التي تستطيع قيادة الدولة في هذه المرحلة الصعبة”.

ورأى أن أي شخصية “تأتي بدون دعم القوى السياسية سيفشل”، في الوقت نفسه لم يستبعد طرح اسم رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، ليتولى مجدداً منصب رئاسة الوزراء “لأنه كفوء ونزيه وقاد الدولة في المرحلة السابقة قيادة حقيقية” بحسب تعبيره.

Related Posts