دولة القانون: الاطار التنسيقي سيعلن تشكيل الحكومة الجديدة في 15 تموز الجاري

أكدت النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون، انتصار الغريباوي، ان 80% من اطراف الإطار التنسيقي متفقون بشأن رئيس الوزراء العراقي المقبل، وحسب مخططاتهم، سيتم تشكيل الحكومة الجديدة في 15 تموز الجاري.

انتصار الغريباوي: ان اجتماعات الإطار التنسيقي بشأن تشكيل الحكومة مستمرة، لافتة الى ان 80% من أطراف الإطار متفقون حول مسألة رئيس الوزراء فيما يتعلّق بالمعايير والمرشحين. وأكدت: “لست مخولة بذكر أسماء المرشحين”.

وذكرت الغريباوي انه “أمامنا وقت قصير من اجل تشكيل الحكومة، انتهت المدة الدستورية، لذلك كثفت الجهود، وحسب مخططاتنا سنقوم بتشكيل الحكومة في 14 او 15 تموز الجاري”.

وعقد الإطار التنسيقي اجتماعاً في بغداد، وحسب الغريباوي فإن جزءا من التطورات التي ذكرت متعلقة بمخرجات اجتماع اليوم، دون الكشف عن تفاصيل أكثر حول الاجتماع.

يشكل ائتلاف دولة القانون بقيادة نوري المالكي أحد أطراف الإطار التنسيقي الذي يضم غالبية الكتل الشيعية، عدا التيار الصدري. واستطاع الإطار تشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر عقب استقالة نواب الكتلة الصدرية من عضوية مجلس النواب العراقي، حيث وصل عدد ممثلي الإطار الى 101 نائب داخل قبة البرلمان.

انتصار الغريباوي أشارت الى ان المرحلة الأولى، عقب عيد الأضحى، تتجسّد في حسم مسألة رئيس الجمهورية، بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، سواء بتقديم مرشح تسوية او تقديم مرشحين اثنين كما حدث في عام 2018.

Related Posts