دولة القانون: الاطار التنسيقي شكل لجان لاختيار المرشح لرئاسة الوزراء

أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون، حسين البطاط، أن الإطار التنسيقي شكل لجاناً لاختيار المرشح لرئاسة الوزراء وتحديد المعايير التي يجب أن تتوفر فيه، وسيجمعون التواقيع بعد العطلة التشريعية لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان.

وقال، حسين البطاط: إن “الإطار التنسيقي شكل لجاناً عدة لتحديد المعايير التي يجب توفرها في المرشح لرئاسة الوزراء، والمرشحين لهذا المنصب، وسيتم الانتهاء من هذه الخطوات في الأيام المقبلة”، مضيفاً: “مرشح رئاسة الوزراء سيكون ضمن الإطار التنسيقي، وسيحسم في الإطار التنسيقي”.

وعقد ممثلو تحالف الإطار التنسيقي، الاتحاد الوطني الكوردستاني، العزم وبابيلون، اجتماعا في بغداد يوم الاثنين (27 حزيران 2022)، لبحث تشكيل الحكومة.

وبعد استقالة 73 نائباً من الكتلة الصدرية، زادت مقاعد الإطار التنسيقي الذي يضم معظم الأطراف الشيعية، من 64 إلى 101 مقعد، ويتطلع إلى أن يكون الكتلة الأكبر التي يحق لها تشكيل الحكومة.

وكشف حسين البطاط، الذي يشكل ائتلافه برئاسة نوري المالكي جزءاً من الإطار التنسيقي، بأنهم سيبدأون بعد انتهاء العطلة التشريعية “جمع التواقيع لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان من النواب الشيعة، المستقلين ومن الأطراف الأخرى، وذلك كاجراء قانوني وكحق للمكون الشيعي”.

Related Posts