حماية المنتج الوطني أساء لها المستثمر العراقي فارتفع سعر البيض

بغداد- “ساحات التحرير”

اكدت لجنة الزراعة النيابية انها داعمة للمنتج الوطني وحمايتة من المستورد وتوفير الدعم الكامل للمنتج الوطني كونه ثروة وطنية اقتصادية داعمة للبلد مشيرة الى انها تعمل بصورة حثيثة من خلال تشريع القوانيين لحماية المنتج الوطني.

وأفادت اللجنة في بيان لها اليوم: “كان هنالك اتفاق بيننا وبين وزارة الزراعة والمستثمر بمنع البيض المستورد من اجل حماية بيض المائدة المنتج محليا على ان لايتجاوز سعر كارتونة البيض ٤٥ الف دينار ولكن مع الأسف لم يلتزم المستثمر بهذا الاتفاق الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار ووصول سعر كارتونة البيض إلى ٧٥ ألف دينار مما أدى إلى تضرر المواطن العراقي البسيط”.

ودعت لجنة الزراعة المستثمر العراقي إلى الالتزام بالاتفاق الذي تم بين المستثمر ووزارة الزراعة وهي ان تتراوح الاسعار من ٤٠ الى ٤٥ الف دينار للكارتونة الواحدة خلال خمسة أيام وخلاف ذلك ستخاطب اللجنة وزارة الزراعة بفتح منفذ جزئي لبيض المائدة المستورد من اجل هبوط الأسعار .

وشدد ت اللجنة على حرصها في حماية المنتج الوطني دون تضرر المواطن تحت ذريعة حماية المنتج خصوصا وان اللجنة تعمل على حماية المنتج والمستهلك في نفس الوقت.

وشهدت الأسواق المحلية خلال الأيام الماضية ارتفاعا بأسعار بيض المائدة المحلي أدت الى مطالبات شعبية بمقاطعته وعدم شرائه وفتح باب لاستيراده من جديد.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed