وزارة التربية تقرر تأجيل كافة امتحانات الثالث المتوسط إلى إشعار آخر

قررت وزارة التربية العراقية تأجيل امتحانات الثالث المتوسط إلى إشعار آخر لثبوت تسرب الأسئلة.

وفي بيان صادر عن رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات العامة، وكيل الوزارة للشؤون الفنية، حسين صبري اللامي، موجه إلى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة / عدا إقليم كوردستان اليوم الخميس (2 حزيران 2022)، جاء فيه أن اللجنة الدائمة للامتحانات العامة قررت تأجيل امتحانات الصف الثالث المتوسط إلى إشعار آخر.

وعن سبب التأجيل أشار البيان إلى أنه لثبوت تسرب أسئلة مادة الرياضيات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشكيل لجنة تحقيق وزارية عاجلة تتولى التحقيق بالموضوع ومحاسبة المقصرين وفقاً للقانون.

يشار إلى أن وزارة التربية كانت قد أعلنت يوم أمس تأجيل امتحان مادة الرياضيات فقط للصف الثالث المتوسط “لأسباب فنية طارئة”.

وأضافت الوزارة أن “التأجيل جاء لأسباب فنية طارئة تخص أعمال التقويم والامتحانات”.

وزارة التربية أعلنت الأحد (29 أيار 2022)، انطلاق الامتحانات النهائية لطلبة الثالث المتوسط “الدور الأول” في محافظات العراق بمشاركة أكثر من نصف مليون طالب.

وفي السياق أشارت إلى انها استكملت جميع الاجراءات الفنية والادارية الخاصة باداء الامتحانات، مؤكدةً على الطلبة ضرورة الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الواردة من اللجنة الدائمة للامتحانات، وتكثيف الجهود لاجتياز الامتحانات النهائية بمعايير علمية وتحقيق الاهداف المرجوة من العملية التعليمية.

وفي بيان سابق لوزارة التربية أكدت عدم تسريب “الأسئلة الامتحانية الوزارية”، وبأنها ستحاسب بشدة الصفحات التي تروج إلى نشرها زوراً، وأن هناك لجان سرية لوضع “الأسئلة الامتحانية” لضمان سوية العمل وتحقيق العدالة والنزاهة في العملية الامتحانية.

ودعت الطلبة الى ضرورة التركيز بالمادة العلمية ومتابعة دراستهم والابتعاد عن الاشخاص المخادعين وضعاف النفوس الذين يديرون تلك الصفحات الوهمية ويمارسون النصب والاحتيال ويدّعون امتلاكهم نسخ من “الأسئلة” لكسب المال الحرام من المواطنين .

Related Posts