زيلينسكي: القوات الأوكرانية تخسر يوميا أكثر من 100 قتيل جراء المعارك الدائرة

KYIV, UKRAINE – MARCH 11, 2022 – President of Ukraine Volodymyr Zelenskyy is pictured during his regular address to the nation, Kyiv, capital of Ukraine. The head of state said that everyone was gaining glory for Ukraine in his or her place. The custom-size photo is courtesy of the press service of the Office of the President of Ukraine. (Photo credit should read UKRINFORM/ Ukrinform/Future Publishing via Getty Images)

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، إن القوات الأوكرانية تخسر يوميا ما بين 60 و 100 قتيل و 500 جريح جراء المعارك الدائرة.

وأضاف زيلينسكي في مقابلة مع قناة نيوزماكس التلفزيونية: “أصعب موقف هو في شرق أوكرانيا.. الوضع صعب للغاية. نخسر 60-100 جندي يوميا يقتلون في المعارك ونحو 500 جريح”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت مؤخرا مقطع فيديو لاستجواب أحد أسرى الحرب الأوكرانيين، قال فيه إن القادة هددوهم بأن كل من سيهرب من القتال سيواجه مفرزة وراءه ستطلق النار عليه أيضا.

وقبل ذلك كان أسير أوكراني آخر، من لواء الهجوم رقم 95 المحمول جوا التابع للقوات الأوكرانية، قد صرح في مقطع فيديو، بأن 450 شخصا كانوا قد رفضوا القتال ضد روسيا، واقتادهم القوميون الأوكرانيون المتطرفون من الكتيبة، ولم يُعرف أي شيء عن مصيرهم.

Related Posts