مشعان الجبوري يحذر من إعداد قانون الأمن الغذائي ليخدم الفاسد الكبير

حذّر عضو البرلمان العراقي السابق، مشعان الجبوري، من إعداد قانون الأمن الغذائي ليخدم من وصفه بـ”الفاسد الكبير”.

جاء ذلك في تغريدة له عبر تويتر ذكر فيه “نعم هناك حاجة ملحة لقانون الأمن الغذائي ولكني ومن تجربتي باللجنة المالية أحذر من إعداد قانون يخدم (الفاسد الكبير)”.

واتهم الجبوري من وصفه بـ”الفاسد”، أنه قد “شاهد كيف باتصال منه تستبدل النصوص التي نتفق عليها بأخرى تضمن حصوله على نسبة من التخصيصات”، مردفاً أنه “نجح في تحييد البعض وإسكاتهم حتى أصبحت الأكثرية تسايره فيما يريد!”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر عبر بيان، أنه “وبعد ان منّ الله علينا باقرار قانون تجريم التطبيع، صار لزاماً على مجلس النواب اقرار قانون خدمي ينفع الشعب بصورة مُباشرة؛ ألا وهو قانون الأمن الغذائي، ومن دون مُزايدات حزبيَّة أو طائفيَّة أو قومية وإبعادها عن شبح الفاسدين”

وفي الـ16 أيار، قررت المحكمة الإتحادية إلغاء عضوية النائب عن تحالف السيادة في البرلمان العراقي، مشعان الجبوري، عقب رفع دعوى قضائية عليه، تتعلق بشهادته الدراسية.

وعقب ذلك، علّق الجبوري عبر حسابه في تويتر، على قرار إقالته أنه “رغم أن رئيس مجلس القضاء أبلغني أن الدعوى المرفوعة من قتيبة غير مستوفية للشروط وتطمينات رئيس المحكمة الاتحادية بأن القضية ليست من اختصاصها، نجحت الضغوط السياسية للخصوم وبعض الحلفاء في جعل المحكمة تسقط عضويتي في مجلس النواب”، مستدركاً أن “الاكيد ستكون لهذه القضية تداعيات؟، ومن غدر سيندم”.

Related Posts