رئيس الجمهورية برهم صالح: الهجمات على كركوك وديالى محاولات خسيسة لضرب الأمن

ندد رئيس الجمهورية، برهم صالح، بالهجمات التي استهدفت محافظتي كركوك وديالى، ووصفها بـ”الإرهابية الجبانة”.

وكتب صالح عبر تغريدة، فجر اليوم الثلاثاء (24 أيار 2022)، أن “الهجمات الإرهابية الجبانة التي استهدفت كركوك وديالى، محاولات خسيسة لضرب امن واستقرار مواطنينا وقواتنا الأمنية، وتذكير بخطورة الإرهاب المتربص لاستغلال الثغرات والتقاط أنفاسه”.

ورأى صالح أن من الواجب “رص الصف الوطني ودعم الأجهزة الأمنية البطلة من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وإفشال مخططاته الخبيثة”.

وكانت عناصر تنظيم داعش، قد قتلت أمس الإثنين، 6 مزارعين في ناحية تازة بمحافظة كركوك بواسطة إطلاق النار عليهم، مستغلين الظروف المناخية.

وفي عمل وصفته خلية الإعلام الأمني بـ “الارهابي” أقدم مسلحو تنظيم داعش على “استهداف المزارعين الأبرياء بواسطة إطلاق نار عليهم مستغلين الظروف المناخية وتصاعد الغبار في قرية سامي العاصي التابعة لناحية تازة بمحافظة كركوك”، وفقا للبيان الخلية.

هجوم داعش على المزارعين أدى الى “استشهاد 6 من المواطنين اثناء عملية الحصاد لمحصول الحنطة وحرق حاصدة و3 عجلات ومساحة من المزروعات”، حسب البيان.

القوات الأمنية العراقية نفذت بدورها عملية تفتيش بحثا عن هذه “العناصر الإرهابية”، متوعدة هذه العناصر بأنه سيكون مصيرها “اما الموت او خلف القضبان عن قريب”.

Related Posts