الكاظمي يكلف عمار الموسوي لادارة امانة بغداد لحين اختيار امين جديد لها

كلف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الوكيل الفني عمار موسى الاسدي بإدارة امانة بغداد لحين اختيار امين جديد لها.

وافاد مصدر في بغداد، بأن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي “اصدر امرا بتكليف الوكيل الفني عمار موسى الاسدي بإدارة امانة بغداد، لحين اختيار امين جديد لها”.

في وقت سابق، قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سحب يد امين بغداد، علاء معن المعمار، “لفشله في تقديم الخدمات لأهالي بغداد والتلكؤ الواضح في تنفيذ المشاريع”.

وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي قد طالب في اواخر شباط الماضي بـ”سحب” يد امين بغداد.

وذكر مصدر في بغداد ان قرار سحب اليد جاء “استجابة لمطالبة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي بشكل رسمي”.

مطالبات الزاملي بسحب يد المعمار استندت الى “ضعف تقديم الخدمات بمدينة الصدر مقارنة بما تشهده من كثافة سكانية”.

واجتمع مجلس النواب العراقي في 14 شباط الماضي بحضور امين بغداد ووكلائه والمديرين العامين في الامانة، لمناقشة الاسباب التي ادت الى تردي واقع الخدمات في مدينة الصدر، واليات تطوير مستوى الخدمات فيها.

ووفقا لوثيقة رفعها الزاملي لرئيس الوزراء العراقي فانه عقب عقد الاجتماع بـ 14 يوما “لم نلحظ أي تطور في تقديم الخدمات بل وعلى العكس من ذلك، زادت المعوقات والعراقيل والتلكؤ في العمل بشكل واضح ومتعمد”.

من جانبه، اوضح المعمار، في رسالة خطية، نشرها اليوم الثلاثاء، انه استقال بسبب وضعه الصحي، وذكر ان “الخراب المتراكم في عاصمة مهمة كبغداد امتد طيلة 40 عاماً، أثّر بشكل كبير على وضعه الصحي وتجعل استمراره بالعمل صعباً جداً”.

وهاجم في كلماته الحكومة العراقية، قائلاً بأن “تقييم الأداء لا يعتمد على الرؤية أو عمل منجز وقيد الانجاز، بل ما تعطي من مغانم حتى لو كان ثمن ذلك استباحة المدينة”.

Related Posts