تحالف الفتح: الحكومة الجديدة لن تخرج إلا من توافق التيار الصدري والإطار التنسيقي

أكد تحالف الفتح، اليوم السبت، ان الحكومة الجديدة لن تخرج إلا من توافق التيار الصدري والإطار التنسيقي، فيما أشار الى استمرار الحوارات لإنهاء الانسداد السياسي.

وقال عضو تحالف الفتح محمود الحياني: ان “هنالك حوارات جارية وما تزال مستمرة من قبل الإطار التنسيقي مع القوى السياسية الاخرى في التحالف الثلاثي والقوى السياسية من المستقلين وغيرهم”.

ودعا الحياني الجميع الى “الذهاب لتشكيل الحكومة وانهاء الانسداد السياسي والانغلاق السياسي الحاصل اليوم في عملية انتخاب رئيس الجمهورية بعد فشل التحالف الثلاثي”، متوقعاً حصول “حوارات من قبل تحالف السيادة والديمقراطي مع الإطار للذهاب الى تشكيل الحكومة مع التيار الصدري او الذهاب الى الحوار مع كل القوى السياسية ودعوتهم جميعا للتحاور لتشكيل الحكومة ان استطاعوا وهذا موقف ديمقراطي وقانوني”.

وبين ان “التيار الصدري بإعطائه مهلة الاربعين يوما وعلى الرغم من انها ليست قانونية بالتجاوز على المدد الدستورية لكنها اعطت المجال للقوى السياسية للذهاب والتحاور لتشكيل الحكومة”، مؤكداً اننا “سنشهد انفراج الوضع بين القوى السياسية وانتخاب رئيس جمهورية وفيما بعد انتخاب رئيس حكومة”.

وشدد الحياني على ان “الإطار التنسيقي مصر على ان الحكومة تخرج من قبل التيار والإطار كرئيس حكومة ينال استحقاق مكون وكذلك الحزب الديمقراطي ربما يصل الى اتفاق مع الاتحاد الوطني لاختيار رئيس جمهورية”.

يشار الى ان الإطار التنسيقي يواصل محادثاته ومفاوضاته مع مختلف القوى السياسية من أجل انهاء الانسداد السياسي تمهيداً لتشكيل الحكومة الجديدة.

Related Posts