البينتاغون: روسيا خسرت اكثر من 70% من الأسلحة الذكية عالية الدقة وتحتاج إلى سنوات طويلة لإعادة بنائها

CRIMEA, RUSSIA – NOVEMBER 29, 2018: S-400 Triumf surface-to-air missile systems as an anti-aircraft military unit of the Russian Air Force and the Russian Southern Military District enters combat duty near the Crimean town of Dzhankoy twelve miles away from the Ukrainian border. Sergei Malgavko/TASS
Ðîññèÿ. Ðåñïóáëèêà Êðûì. Áîåâûå ðàñ÷åòû çåíèòíûõ ðàêåòíûõ êîìïëåêñîâ (ÇÐÊ) Ñ-400 “Òðèóìô” èç ñîñòàâà ñîåäèíåíèÿ ïðîòèâîâîçäóøíîé îáîðîíû àðìèè ÂÂÑ è ÏÂÎ Þæíîãî âîåííîãî îêðóãà, çàñòóïèâøèå íà áîåâîå äåæóðñòâî ïî ïðîòèâîâîçäóøíîé îáîðîíå íåäàëåêî îò Äæàíêîÿ, â 20 êèëîìåòðàõ îò ãðàíèöû ñ Óêðàèíîé. Ñåðãåé Ìàëüãàâêî/ÒÀÑÑ

كشف مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن القوات الروسية تكبدت “خسائر استراتيجية تحتاج إلى سنوات طويلة لإعادة بنائها”، منذ بدء هجومها العسكري على أوكرانيا.

وقال المسؤول بحسب “سكاي نيوز عربية” وطلب عدم الكشف عن هويته، إن أبرز خسائر الروس “فقدان نحو 70 بالمئة من الأسلحة الذكية عالية الدقة، التي استخدمتها منذ إطلاق عملياتها داخل أوكرانيا”.

وأوضح المسؤول أن “أسبابا كثيرة أدت إلى تكبد القوات الروسية خسائر فادحة، أبرزها فقدان الكفاءة العسكرية لدى الضباط الروس رفيعي الرتب”، مضيفا أن الاستخبارات الأميركية رصدت ما سماه “المحسوبيات” و”المصالح الخاصة” في إجراءات ترقيات ضباط الجيش الروسي.

وختم المسؤول قائلا: “التقارير الأمنية المتوافرة لدى البنتاغون تؤكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مستاء من قادة القوات المسلحة، وفقد الثقة بالجنرالات الروس الكبار”، مشيرا إلى أن “علاقة بوتن بوزير الدفاع سيرغي شويغو لم تعد متينة كما كانت سابقا”.

Related Posts