العامري للسفير البريطاني في بغداد: لدينا معلومات من مخابرات اجنبية تؤكد تدخلكم في الوضع السياسي العراقي

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري للسفير البريطاني في بغداد مارك باريسون ريتشاردسون انه لدينا معلومات من مخابرات اجنبية تؤكد تدخلكم في الوضع السياسي العراقي.

وذكر بيان صادر عن مكتب الإعلام الخاص للعامري ان العامري أكد خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى العراق ريتشاردسون في مكتبه ببغداد أن “العملية السياسية منذ 2003 الى اليوم بنيت على ثلاثة مرتكزات رئيسية هي الاتفاق والشراكة والتوازن”.

وحسب البيان ان العامري أبلغ السفير البريطاني انه “لدينا معلومات من جهات مخابراتية اجنبية تؤكد تدخلكم المستمر في الوضع السياسي”، معتقدا ان ان “استقرار العراق هو استقرار المنطقة وعلى الجميع معالجة الانسداد السياسي من اجل استقرار المنطقة “.

ويسعى الاطار وفقا للعامري الى “تفاهم شيعي – شيعي، وبالتأكيد سيؤدي ذلك الى تفاهم كوردي – كوردي وينهي الانقسام الحاصل في البيت الكوردي”.

و”لن يتنازل الاطار عن تشكيل الكتلة الأكبر التي تحفظ حق المكون الشيعي في الحكومة والاتفاق على مرشح رئاسة الوزراء”، حسب العامري.

بدوره أشار السفير البريطاني ريتشاردسون الى إن المملكة المتحدة “تسعى الى تطوير العلاقات الثنائية وتقديم الدعم للعراق الا ان ذلك يتطلب إيجاد حكومة مستقرة وهذا ما يهمنا في المرحلة الراهنة”.

من جانبه قال العامري لريتشاردسون ان “عدم الاستقرار السياسي يولد عدم استقرار أمني وبالتالي أخشى من الرجوع الى الفترات التي آلمت العراق”.

Related Posts