الاطار التنسيقي يطرح مبادرة للكرد لحلحلة مشكلة رئاسة الجمهورية

أعلن عضو بائتلاف دولة القانون، عن طرح الاطار التنسيقي مبادرة على الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، من أجل حلحلة مشكلة رئاسة الجمهورية.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري: ان “الاطار التنسيقي طرح مبادرة على الكورد بشكل عام، وعلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، لاجتياز هذه المرحلة”.

وبين الحيدري ان “طرح الاطار التنسيقي مبادرته يأتي من أجل حلحلة مشكلة رئاسة الجمهورية، والتي تعد قضية مصيرية يجب حلها، والا لن يكون بالاستطاعة تشكيل رئاسة الوزراء بعدها”.

عضو ائتلاف دولة القانون اشار الى ان “مسألة حلحلة رئاسة الجمهورية يتطلب تصويت 220 عضواً، لذا فلا الاطار التنسيقي ولا التحالف الثلاثي قادر على تأمين هذا العدد من الاصوات”، منوها الى ان “مبادرة الاطار التنسيقي مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، تسير بشكل جيد”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل بشأن المبادرة.

ومن المقرر ان تعقد اليوم السبت (5 اذار 2022) جلسة مجلس النواب العراقي، والتي سيتم فيها التصويت على قرار اعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية، عقب رفض المحكمة الاتحادية فتح باب الترشيح الثاني، على اعتبار انه غير قانوني من قبل رئاسة البرلمان، ويجب التصويت عليه داخل البرلمان قبل فتح الترشيح مجدداً.

Related Posts