الكتلة الصدرية تؤكد: تحالفنا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني ساري المفعول

أكد عضو مجلس النواب العراقي عن الكتلة الصدرية رسول الحلفي، ان تحالف الكتلة الصدرية مع كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ساري المفعول.

وقال الحلفي: ان “تحالفنا ساري المفعول مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني”، مبينا انه “لحد هذه اللحظة لا توجد اي تفاهمات مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بخصوص المرشحين الجدد لرئاسة الجمهورية”.

وأوضح الحلفي انه “في الايام المقبلة ستعقد جلسات وتفاهمات لبحث هذا الأمر”، مردفا ان “منصب رئاسة الجمهورية هو للكورد فهذا الخيار مطروح امام الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني”.

الحزب الديمقراطي الكوردستاني أفاد يوم أمس الاثنين، بترشيح ريبر احمد بارزاني لرئاسة الجمهورية العراقية.

وقال مصدر خاص من الحزب الديمقراطي الكوردستاني: ان الحزب رشح وزير داخلية اقليم كوردستان ريبر احمد بارزاني لرئاسة الجمهورية العراقية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف “السيادة” مشعان الجبوري، كان قد أكد ان رئيس الجمهورية الجديد ريبر احمد بارزاني.

مشعان الجبوري، وفي تغريدة له على موقع تويتر، يوم الإثنين (14 شباط 2022) قال: ان “رئيس جمهورية العراق الجديد السيد ريبر احمد بارزاني”.

وحسب تغريدة الجبوري أن المرشح الجديد “يتولى حاليا منصب وزير داخلية اقليم كوردستان ومن جيل الشباب في الحزب الديمقراطي الكوردستاني”.

يأتي ذلك عقب قرار المحكمة الاتحادية العليا بمنع ترشح هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية العراقية، الأحد (13 شباط 2022).

Related Posts