اسرائيل تستهدف بطاريات صواريخ دفاع جوي في سوريا

شنت اسرائيل غارات ضد أهداف في سوريا في وقت مبكر الأربعاء استهدفت بطاريات صواريخ مضادة للطائرات، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من سوريا، وفق ما أفاد الجيش الاسرائيلي.

وقال الجيش إن أصوات صفارات الإنذار دوت في مدينة أم الفحم شمال اسرائيل بعد الصاروخ الذي أطلق من سوريا باتجاه اسرائيل وانفجر في الجو.

وأضاف الجيش في تغريدة على حسابه في تويتر “ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا في وقت سابق الليلة، قمنا بضرب أهداف لصواريخ أرض-جو في سوريا تشمل رادارا وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات”.

من جهتها أفادت وكالة أنباء سانا السورية الرسمية أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط مدينة دمشق وأسقطت عددا منها”.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 56ر12 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، وعند الساعة 1,10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض-أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وقال المصدر للوكالة إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، مضيفا “وبعد تدقيق نتائج العدوان تبين استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود بجروح إضافة إلى خسائر مادية”.

ونادرا ما تعلن اسرائيل عن الغارات الجوية التي تنفذها في الأراضي السورية، لكنها كانت قد توعدت بأنها لن تسمح لعدوتها اللدودة ايران بالتوسع في سوريا.

المصدر: AFP

Related Posts