القوات الامنية تفتح تحقيقاً في حادثة اطلاق صواريخ تجاه قوات البيشمركة التون كوبري

اعلنت خلية الإعلام الأمني أن القوات الامنية تفتح تحقيقاً في حادثة إطلاق صواريخ تجاه قوات البيشمركة.

وجاء في بيان الخلية: أن، القوات الأمنية “تفتح تحقيقا في حادث إطلاق 7 صواريخ نوع كاتيوشا من جنـوب ناحية التون كوبري في قضـاء الـدبس بمحافظة كركوك، باتجـاه قطعـات البيشمركة في التلال المقابلة لمدينة التون كوبري”.

وحسب البيان جاءت الحادثة “ضـمن قاطع مسـؤولية الفوج الثاني في لواء المشاة 31 بالفرقة الثامنة، حيث سقطت الصواريخ في أماكن متفرقة دون خسائر”.

وتم العثـور علـى “8 قواعـد في مكـان إطـلاق الصواريخ”، حسب البيان.

وفي وقت سابق من اليوم أفاد قائد المنطقة الخامسة غرب كركوك نوري حمه علي باستهداف مواقع للبيشمركة في منطقة التون كوبري بعدة صواريخ، دون وقوع أية إصابات بالاشخاص او بحواجز المواقع.

وقال حمه علي: إنه “أطلقت بعض الصواريخ على منطقتنا، لكن لحسن الحظ لم تقع إصابات”.

وأضاف أن “هناك حصن وقد تم انفجار الصواريخ خلفه”، مؤكدا ان الصواريخ كانت موجهة إلى قوات البيشمركة، لكنها لم تتعرض للأذى.

وأكد بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان: ان 8 صواريخ كاتيوشا سقطت على بردي قرب الحي الخامس في كركوك لم تسفر عن أية أضرار مادية وجسدية.

وفي كانون الأول الماضي، أعلن مسؤول محور غرب كركوك لقوات البيشمركة، نوري حمة علي، عن إطلاق صواريخ كاتيوشا على مواقع البيشمركة في بردي (آلتون كوبري).

وقال حمة علي لشبكة رووداو الإعلامية انه تم إطلاق صواريخ كاتيوشا على مواقع البيشمركة في بردي (آلتون كوبري).

وصرح آمر لواء المشاة العاشر لقوات البيشمركة: بأن اثنين من الصواريخ سقطا بالقرب من مقر اللواء، لكنهما لم يوقعا أي خسائر بالأرواح.

لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي وقع اليوم او سابقا، ولم يفصح مسؤولو وزارة شؤون البيشمركة عن أي بيانات تشير إلى منفذي الهجوم لغاية الان.

منذ 27 تشرين الثاني 2021، شن داعش ست هجمات على مواقع قوات البيشمركة وعلى المدنيين، وأسفرت الهجمات عن استشهاد 22 من البيشمركة وثلاثة مدنيين.

Related Posts