الصدر يقترح 12 بديلاً مقبولاً عن احتفالات رأس السنة الميلادية

اقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر 12 مقترحا بديلا “إن كان لابد” من الاحتفال برأس السنة الميلادية.

وجاء في تغريدة للصدر على منصة التواصل تويتر: “اني اقدم بعض المقترحات لتكون بديلا مقبولا عن التجمعات غير الصحية والشرعية والخارجة عن العرف الاجتماعي”.

وكانت من ابرز مقترحات الصدر، التصدق على الفقراء، التزاور والتواصل الاجتماعي مع الاهل والاصدقاء، والاقارب، زيارة المرضى، توزيع الهدايا، اقامة الولائم، تقديم بطاقات التهنئة، اقامة المسابقات، السفر، وغيرها من المقترحات التي قدمها.

وفي وقت سابق من اليوم انتقد الصدر الاحتفالات التي جرت في رأس السنة الميلادية في ظل تفشي جائحة كورونا، داعيا الى التأسي بالغرب في منعهم للاحتفال لاحتواء تفشي الفيروس.

وجاء في تغريدة للصدر على منصة التواصل تويتر السبت، 01 كانون الثاني، 2022، ان “احد اسباب بدء الجائحة هي مثل هذه التجمعات الخارجة عن نطاق الوقاية الشرعية والادبية، والاخلاقية، والاجتماعية”.

ولفت الى “لو انني وامثالي من رجال الدين سارعنا لتحريم تلك التجمعات او انتقادها لكنا مثارا للنقد اللاذع من بعض الصبية والمتحررين بصورة غير عقلائية”.

وقال الصدر في تغريدته : “إنه لانرى ذلك الانتقاد اللاذع يوجه الى بعض الدول الاوروبية التي منعت التجمعات والاحتفالات برأس السنة، وذلك بسبب تفشي الوباء”.

وتساءل الصدر: “افليس الوباء نفسه متفشيا في العراق، اوليس الاجراءات الصحية اقل في بلادنا؟”، مستطردا ولذا يقتضي ان نتأسى بالغرب في منعهم للاحتفال”.

“أم نقلدهم في مجونهم وعاداتهم التحررية ولا نتأسى بتطبيقاتهم العلمية والعملية والصحية”.

Related Posts