اغلاقات وازدحامات في شوارع بغداد قبيل انطلاق تظاهرة من أنصار الحشد الشعبي

شهدت العاصمة العراقية بغداد، منذ صباح اليوم السبت (1 كانون الثاني 2022) ازدحامات بعدد من الشوارع الرئيسية، اثر قطوعات قامت بها السلطات.

ويأتي ذلك قبيل انطلاق تظاهرة من أنصار الحشد الشعبي، مقررة ظهيرة اليوم السبت، لاحياء الذكرى الثانية لاغتيال القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، والنائب السابق لرئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

السلطات الأمنية، قامت باغلاق عدد من الطرق الرئيسية، مثل جسر الطابقين، وتقاطع الجادرية، القريبين للمنطقة الخضراء شديدة التحصين.

وأعدت الجهات المنظمة للمسيرة مواكب، اضافة الى حافلات لنقل المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية من المحافظات الى بغداد، وبالعكس.

شهدت العاصمة العراقية بغداد، يوم الجمعة، تجمعاً لأنصار الحشد الشعبي، استذكاراً لاغتيال ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني قرب مطار بغداد الدولي العام الماضي.

وتجمع العشرات من عناصر وأنصار الحشد الشعبي، في ساحة التحرير حاملين صور ولافتات، استذكاراً لاغتيال ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني قرب مطار بغداد الدولي، اثر قصف أميركي في 3 كانون الثاني 2020.

وقُتل أبو مهدي المهندس برفقة قاسم سليماني، وعدد من مرافقيهما في غارة جوية أميركية بطائرة بدون طيار استهدفتهم لدى خروجهم من مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني 2020.

Related Posts