الكاظمي ينعى مدير جوازات الاعظمية ويوجه بتكثيف الجهد الاستخباري للقضاء على داعش

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتكثيف الجهد الاستخباري واستمرار النهج التعرضي للقضاء على لداعش.

وجاء في بيان مقتضب للناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول: “رحم الله الشهيد العقيد ياسر الجوراني الذي كان مثالاً للأخلاق الحميدة والضابط المحب لوطنه”.

وتوعد رسول بملاحقة “الإرهابيين والوصول اليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار”.

ونقل عن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي توجيهه “بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرضي للقضاء على عصابات داعش”.

وفي وقت سابق من يوم الاربعاء اعربت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة عن تعازيها “بإستشهاد مدير جوازات الاعظمية العقيد (ياسر علي شنيار الجوراني) على يد تنظيم داعش الارهابي”.

وأعلن تنظيم داعش من خلال نشر صور لنحر ضابط جوازات الاعظمية المختطف ياسر الجوراني عن ذبحه، و3 من رفاقه، في خطوة يستخدمها التنظيم المتطرف لبث الذعر والخوف لدى الاهالي.

وبعد 16 يوما من اختطافه هو ورفاقه في رحلة صيد عند بحيرة حمرين، نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل افكار تنظيم داعش الضابط ياسر وهو جاثيا على ركبتيه بينما يقف خلفه رجل ملثم يحمل سلاحا، وإلى جانبهما راية التنظيم المتطرف.

ووفقا لمصادر امنية عراقية أكدت لرووداو على نحر الجوراني بالفعل، معلنة أن الجيش العراقي والقوات الامنية نفذت عمليات أمنية في المنطقة وعثرت على جثث بعض المختطفين.

وفي 13 من كانون الاول الجاري اختطف الضابط ياسر الجوراني مدير جوازات الاعظمية في بغداد، برفقة 3 أشخاص خلال رحلة صيد في حمرين.

وفقد الاشخاص الـ4 “بين منطقة نارين وتل العويسات في بحيرة حمرين وذلك أثناء قيامهم برحلة صيد (الوز البري) في بحيرة حمرين”، حسب المصدر الذي صرح لشبكة رووداو الاعلامية حينها، والذي أشار الى أن مصيرهم “ما يزال مجهولا”.

وفيما بعد أصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً تؤكد فيه اختطاف الاشخاص الـ4 من قبل داعش.

وجاء في البيان الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، يوم الإثنين، 13 كانون الأول، 2021، أن القوات الأمنية “شرعت ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية بحث وتفتيش عن 4 مواطنين تعرضوا للخطف على يد عناصر عصابات داعش الإرهابية في بحيرة حمرين بناحية السعدية في محافظة ديالى، اثناء رحلة صيد بين منطقة نارين وتل العويسات”.

Related Posts