السفير الايطالي في بغداد يعلن ان بلاده ستترأس مهمة الناتو في العراق

أعلن سفير إيطاليا الجديد لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، أن بلاده ستترأس مهمة الناتو في العراق آيار المقبل.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم الاربعاء (15 كانون الاول 2021)، أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلّم اليوم الأربعاء نسخة من أوراق اعتماد ماوريتسيو كريكانتي سفير إيطاليا الجديد لدى العراق، ثم جرى التباحث في شأن العلاقات بين العراق وإيطاليا، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح كلا الشعبين.

وأكّد الوزير دعمه لجُهُود السفير الجديد في تعزيز العلاقات بين بغداد وروما، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المُشترَكة.

“ناقش الجانبان موضوع الاتفاق النوويّ بين إيران والأطراف الدوليّة في فيينا، وإنَّ حدوث أي تقدم في هذا الملف سيؤثر إيجاباً على الوضع الإقليميّ وعلى العراق أيضاً”، وفقاً للبيان.

من جانبه أكّد السفير الإيطاليّ دعم حكومة بلاده للعراق، مُشيداً بالعملية الانتخابيّة الأخيرة التي جرت في 2021/10/10، مُتمنياً للعراق تشكيل حكومة مُنتخبة وممثلةً لتطلعات الشعب العراقيّ.

وثمن السفير الإيطاليّ دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وتقارب الخصماء، وتبلور هذا الدور في عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، ودور العراق أيضاً في مُحاربة الإرهاب ومُواجهة التحديات الأمنيّة التي تشكلها بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ، مؤكّداً إنَّ إيطاليا ستتراس مهمة الناتو في العراق في شهر آيار 2022.

Related Posts