الساعدي يبحث امكانية فتح دورات تدريبية في فرنسا للمقاتلين من جهاز مكافحة الارهاب

بحث رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الوهاب الساعدي إمكانية فتح دورات تدريبية في فرنسا يتم فيها إرسال مقاتلين من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي للبلد لتدريبهم على مجالات عملية مختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي لرئيس أركان الجيش الفرنسي الجنرال تييري بوركهارد بمرافقة سفير فرنسا لدى العراق ايريك شوفليه، في بغداد.

وبحسب بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب رحب رئيس الجهاز ببوركهارد والمرافقين له، مثمنًا دور الجانب الفرنسي ودعمهم المتواصل لجهود القوات المسلحة العراقية في حربها ضد تنظيم داعـش.

وأشاد الساعدي بالدعم الجويّ والتدريب المستمر الذي توفره فرنسا للقطعات العسكرية البرية، مؤكداً ان زيارة رئيس أركان الجيش الفرنسي للعراق “تمثل خطوة ذات أهمية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات العسكرية”.

من جانبه، قدم رئيس أركان الجيش الفرنسي شكره وتقديره على حسن الاستقبال والضيافة، مشيداً بالتطور الذي وصلت له قوات جهاز مكافحة الإرهاب في جوانب الاستخبارات والتكتيكات والبنى التحتية.

وفي مستهل حديثه وصف بوركهارد جهاز مكافحة الإرهاب بـ “القوة العراقية الخالصة”.

الساعدي وبوركهارد تطرقا الى فرص التعاون المشترك، وناقشا “فتح دورات في دولة فرنسا يتم فيها أرسال مقاتلين من جهاز مكافحة الإرهاب، لتدريبهم على مجالات مختلفة تخص العمليات الخاصة”.

Related Posts