وزير الدفاع الامريكي يجدد وقوف الولايات المتحدة بجانب اقليم كردستان والتنسيق معه للتصدي للارهاب

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، على أهمية المضي قُدماً في العلاقات المتينة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة والتنسيق المشترك في التصدي لإرهابيي داعش.

وحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس وزراء إقليم كوردستان، جاء ذلك في رسالة تلقاها رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، من وزير الدفاع الأمريكي أثنى فيها على دور البيشمركة المهم في هزيمة داعش، وشدد في رسالته على أن الولايات المتحدة الأميركية ستواصل مساندة البيشمركة والقوات العراقية في الاستشارات والاستخبارات.

وجاء في الرسالة وزير الدفاع الأمريكي: “نشكر البيشمركة على دورها المهم في هزيمة داعش، ونحيي بإجلال وإكبار تضحيات البيشمركة في الحرب ضد داعش”.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي في رسالته، حسب بيان مجلس الوزراء، إلى أن الولايات المتحدة ستواصل مساندة قوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية في مكافحة إرهابيي داعش، ولا سيما في المجالات الاستشارية وتبادل المعلومات والاستخبارات.

وفي ختام رسالته إلى رئيس حكومة إقليم كوردستان، شدد وزير الدفاع الأمريكي على أن: “هناك علاقة خاصة تربط بين إقليم كوردستان وأمريكا، وهي علاقة قائمة على القيم والاحترام المتبادل. ويطيب لنا أن نرحب بالعمل المشترك بين الجانبين. شكراً على التزامكم بالشراكة المهمة التي تجمع بيننا”.

Related Posts