دولة القانون تنفي التوافق على اي مرشح لرئاسة الوزراء ولا يوجد موعد للقاء الكتلة الصدرية

Iraqi Prime Minister Nuri al-Maliki arrives to speak on US-Iraqi relations at the United States Institute of Peace on October 31, 2013 in Washington, DC. Maliki’s visit to Washington comes as his country is wracked by the worst unrest since 2008, and just a few weeks before the two-year anniversary of the withdrawal of American troops from Iraq. AFP PHOTO/Mandel NGAN (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

نفى عضو ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، تسمية الاطار التنسيقي أي مرشح لرئاسة الوزراء المقبلة، كما نفى تحديد موعد لقاء بين الكتلة الصدرية والاطار التنسيقي.

وقال الركابي إنه “لا يوجد موعد لعقد لقاء بين الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية لحد الان”، مبيناً أن “لقاءات الاطار التنسيقي لحد الآن هي تشاورية فقط، ولم تدخل في تفاصيل الامور سواء كان على رئاسة الوزراء أو رئاسة الجمهورية أو رئاسة البرلمان وانما لقاءات تشاورية على مجمل الامور فقط”.

أما بخصوص نتائج الانتخابات التي أعلنتها المفوضية، أوضح أنه “اذا كانت المفوضية مصرة على اخراج النتائج في الفترة القادمة، بعدها ممكن يتم عقد لقاءات مركزة”، مشدداً أن “على المفوضية ان تصحح مساراتها التي سارت عليها منذ اليوم الاول لاعلان النتائج، لكنها ولحد الان لم تستجب لهذه الامور”.

“يجب على المفوضية ان ترضخ الى كل الاعتراضات التي قدمت اليها”، وفقاً لعضو ائتلاف دولة القانون، الذي نوه الى انه “لا توجد ثقة بمفوضية الانتخابات، فهي من أعطت النتائج وهي التي قامت بالعد والفرز اليدوي”.

مفوضية الانتخابات سبق أن أعلنت عن الانتهاء من عد وفرز المحطات التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق طعون مرشحي عدد من المحافظات، بحضور ممثلي المرشحين الطاعنين والمراقبين الدوليين والإعلاميين المخولين.

بخصوص الاصوات التي حصل عليها ائتلاف دولة القانون، رأى الركابي أنه “مع ان اصواتنا جيدة قياساً بالاخرين، لكننا كنا نعتقد ان نحصل على اصوات اكثر، واذا كان هنالك قبول بالعد والفرز اليدوي للجميع كان يجب ان تكون لجنة محايدة وليست المفوضية هي من تقوم بذلك”.

Related Posts