مصدر رفيع المستوى: قاآني في بغداد لتهدئة الاوضاع بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال الكاظمي

أدت محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الى توجه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اسماعيل قاآني بشكل عاجل الى بغداد، والاجتماع مع رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية العراقيين ومع الأطراف الشيعية المتصارعة لتهدئة الأوضاع.

أفاد مصدر رفيع المستوى في الحكومة العراقية اليوم الاثنين (8 تشرين الثاني 2021)، بوصول قائد فيلق القدس الإيراني الى العاصمة بغداد، ليلة أمس، بدعوة من الحكومة العراقية.

وذكر المصدر أن قاآني الذي توجه الى بغداد اجتمع فور وصوله مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ورئيس الجمهورية برهم صالح مؤكداً دعمه لتهدئة الأوضاع وضبط النفس.

ومن المقرر ان يجتمع قاآني مع عدد من القادة والزعماء الشيعة، ويبحث معهم نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة وتوحيد صف البيت الشيعي، وتشكيل الحكومة الجديدة.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها قاآني الى العاصمة العراقية بعد إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة، وبحسب معلومات فإن قاآني دعا الى عدم قيام أي طرف بتشكيل الحكومة لوحده، وخاصة الصدريون، ائتلاف دولة القانون وكذلك أطراف الحشد الشعبي، وطالب الأطراف الشيعية بإعادة تنظيم نفسها والتفاوض مع السنة والكورد.

ووصل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني الى العاصمة بغداد ليلة امس الاحد ، في زيارة غير معلنة بعد يوم من محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مقر اقامته في بغداد.

Related Posts