توفيق علاوي: تعرضت لعملية قرصنة عبر برنامج بيغاسوس الاسرائيلي بعد ترك رئاسة الوزراء

كشف وزير الاتصالات والمرشح السابق لمنصب رئاسة الوزراء محمد توفيق علاوي، السبت، عن تعرضه للتجسس عبر “البرنامج الإسرائيلي”.

وكتب علاوي في تدوينه (30 تشرين الأول 2021)، “أحسست منذ فترة أن الواتساب في هاتفي قد (تهكر)، فعطلت اتصالاتي على البرنامج، ثم تبين أن جهة سيطرت على هاتفي بدرجة كبيرة، فاضطررت إلى الاستعانة بأشخاص متخصصين؛ وهنا كانت المفاجأة الكبرى فانكشف عندي أن الاختراق جرى عبر برنامج التجسس لشركة (PEGASUS) الإسرائيلية، وقد بدأ من تاريخ 12 كانون الأول 2020”.

وأضاف “من الطبيعي أن تتجسس الكثير من الدول على الكثير من السياسيين في العالم، ولو تم التجسس على مكالماتي في فترة التكليف في شهر شباط 2020 لكان هذا أمراً طبيعياً، أما أن يبدأ التجسس عليّ من قبل دول بعد تركي لرئاسة الوزراء بحدود عشرة أشهر دون وجد منصب في الدولة فهذا أمر مستبعد بشكل كبير إن لم يكن مستحيلاً، بل له دلالات أخرى”، متسائلا “إذا لم تكن إسرائيل أو دولة أخرى فمن الذي يتجسس؟”.

وتابع علاوي أن “برنامج (PEGASUS) للشركة الإسرائيلية لا يمكن ان يستخدمه أحد إلاّ دولة لها علاقة وطيدة مع إسرائيل، أو شخص له مركز مهم أو جهة مهمة وتتعامل مع إسرائيل؛ فمن هي هذه الجهة؟ ومن هو هذا الشخص؟”.

وختم قائلاً، “لا استبعد أن بعض الأشخاص المهمين في العراق يتم التجسس عليهم بهذه الطريقة ومن قبل نفس هذا الجهة، هذا ما ستكشفه الأيام القادمة”.

Related Posts