الحكيم يدعو الامم المتحدة باتخاذ موقف حازم وجاد لمعالجة الازمات السياسية والاجتماعية حول العالم

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الدول الاعضاء في الامم المتحدة الى موقف جاد وحازم لمعالجة الازمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها العالم.

وقال الحكيم في تغريدة على تويتر: “تحل مناسبة يوم الأمم المتحدة هذا العام والعالم يرزح تحت وطأة جملة اضطرابات وأزمات سياسية وأمنية وصحية واقتصادية واجتماعية عديدة تستدعي من جميع الدول الأعضاء موقفاً جاداً وحازماً لمعالجتها والحد من تفاقمها عبر الحوار البناء والخطوات العملية”.

واضاف ان “العالم اليوم بأمس الحاجة لتجسيد بنود المواثيق الأممية المعتمدة مصداقاً على أرض الواقع في ظل استفحال آفة الإرهاب، وتصاعد نعرات الكراهية وأجندات التطرف والفرقة والفتن فضلاً عن اتساع رقعة الفقر” مؤكدا “الحاجة للغة العقل والمنطق واستبدال السلاح بقيم السلام، والخلاف بمعاني الوئام”.

ويعتبر يوم الأمم المتحدة يوم عالمي يحتفل به منذ العام 1947، حيث قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخاذ 24 تشربن الاول من كل سنة يوماً للاحتفال بذكرى إعلان ميثاق الأمم المتحدة، والهدف من ذلك كسب دعم الشعوب ولتعريفهم بأهداف وإنجازات الأمم المتحدة.

في عام 1971 اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا (قرار الأمم المتحدة رقم 2782) والقاضي بإعلان يوم الأمم المتحدة عيدا عالميا وأوصت كل الدول الأعضاء بالاحتفال به. يوم الأمم المتحدة هو جزء من أسبوع الأمم المتحدة الذي يمتدد من من 20 إلى 26 تشرين الاول.

Related Posts