مصدر مطلع: النجف يدعو الى اجتماع القوى الشيعية في منزل المرجع السيستاني

كشف مصدر مطلع من ائتلاف دولة القانون، ان النجف دعت الى اجتماع يضم قادة الكتل السياسية للمكون الشيعي، مشيراً الى ان الاجتماع على الاغلب سيكون في مكتب المرجع الديني علي السيستاني مع نجله محمد رضا السيستاني، مبينا ان من سيحضر هذا الاجتماع قوى الاطار التنسيقي من جهة والتيار الصدري من جهة اخرى.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه انه “من المقرر ان يعقد الاجتماع اليوم، ويهدف الى الخروج بكتلة واحدة تجمع كل القوى السياسية للبيت الشيعي”.

واضاف أنه “من الممكن ان يخرج المجتمعون بتوافق واحد، حتى وان كان البقاء على ما هو عليه في كتلتين منفصلتين، لكن سيكون هناك اتفاق على ثوابت محددة، بالاضافة الى حسم قضية رئاسة الوزراء”.

وأوضح المصدر انه من “المرجح الاتفاق على ان منصب رئاسة مجلس الوزراء لن يخرج من الاطار التنسيقي”، مبينا ان “هناك عدداً من اسماء الشخصيات المطروحة لشغل هذا المنصب، وهم نوري المالكي، اسعد العيداني، محمد شياع السوادني، عدنان الزرفي، حسن الكعبي، جعفر الصدر، نصار الربيعي، ومصطفى الكاظمي”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي قد رأى، ضرورة إجراء العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين، “لكن ليس بأيدي هذه المفوضية”، مطالباً بأن تكون هناك لجنة حيادية تقوم بذلك.

Related Posts