العراق و الإمارات يوقعان عقد بنـاء 5 محطّات كهروشمسية لتوليد الطاقة

وقع العراق ودولة الامارات العربية المتحدة بحضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عقد تشييد خمس محطات لتوليد الطاقة الكهربائية بالاستفادة من الطاقة الشمسية.

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء فانه جرت برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد تشييد خمس محطّات لتوليد الطاقة الكهربائية بالاستفادة من الطاقة الشمسية، بين وزارة الكهرباء والهيئة الوطنية للاستثمار عن الجانب العراقي، وشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) عن الجانب الإماراتي.

وتشمل المرحلة الأولى من العقد، إنتاج وتوليد ألف ميغاواط من أصل سعة كلّية تبلغ ألفي ميغاواط.، وتأتي هذه الخطوة كأولى المراحل العملية التي اتخذتها الحكومة، للاعتماد على الطاقات البديلة، والنظيفة، والمتجددة، في إنتاج الطاقة الكهربائية، وتلبية احتياج العراق من الطاقة.

وحضر مراسم التوقيع عن الجانب الإماراتي وزير الطاقة والبنى التحتية سهيل بن محمد المزروعي، فيما مثّل الجانب العراقي في التعاقد رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، ومدير عام دائرة الاستثمارات والعقود في وزارة الكهرباء مها حمودي، ومن الجانب الإماراتي المدير التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) محمد جميل الرمحي.

Related Posts