الرئيس صالح: توجيهات المرجع السيستاني حول الانتخابات هي موقف وطني حريص وفي ظرف دقيق لحماية الوطن

علق رئيس الجمهورية، برهم صالح، على وصايا المرجعية الدينية حول الانتخابات المقبلة والتي شجعت الناخبين على المشاركة.

وقال برهم صالح في تغريدة: إن “التوجيهات الصادرة عن المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله) حول الانتخابات، هو موقف وطني حريص وفي ظرف دقيق، لحماية الوطن والانتصار للمواطن بضرورة ضمان الإرادة الحرة للعراقيين والمشاركة الواسعة، من أجل إصلاح مكامن الخلل في منظومة الحكم والانطلاق نحو الإصلاح المنشود”.

وأكد المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، على ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة، مشيراً إلى انها “تبقى الطريق الأسلم للعبور بالبلد إلى مستقبل يرجى أن يكون أفضل مما مضى”.

جاء ذلك في بيان أصدره مكتب السيستاني اليوم جاء فيه أنه “على الناخبين أن يأخذوا العِبَر والدروس من التجارب الماضية ويعوا قيمة أصواتهم، يستغلوا هذه الفرصة المهمة لإحداث تغيير حقيقي في ادارة الدولة وإبعاد الأيادي الفاسدة وغير الكفوءة عن مفاصلها الرئيسة”، مضيفاً “شاركوا في التصويت بصورة فاعلة وأحسنوا الاختيار”.

وفي البيان أكدت المرجعية أنها “لا تساند أيّ مرشح أو قائمة انتخابية على الإطلاق، ويجب أن لا يُنتخب سوى الصالح النزيه الحريص على سيادة العراق وأمنه وازدهاره”.

وحذرت من انتخاب “غير الأكفاء أو المتورطين بالفساد أو من لايؤمنوا بثوابت الشعب”، داعية القائمين بأمر الانتخابات أن يعملوا على اجرائها في أجواء مطمئنة بعيدة عن التأثيرات الجانبية للمال او السلاح غير القانوني أو التدخلات الخارجية.

من جانبه علق رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، على بيان المرجعية قائلاً إنه: “تلقينا بمسؤولية كبيرة بيان سماحة المرجع الاعلي، السيد على السيستاني (دام ظله)، حول الانتخابات بمضامينه الوطنية والإنسانية العالية”.

واضاف أنه “نؤكد التزام مؤسسات الدولة بحماية العملية الانتخابية، وندعو المرشحين إلى الالتزام بالقانون والضوابط، والناخبين إلى المشاركة الواسعة وحسن الاختيار”.

Related Posts