الفتح يتوقع فوزه بعدد مقاعد جيد يؤهله لتشكيل الحكومة المقبلة

توقع عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف الفتح حسن شاكر الكعبي، ان تحالف الفتح سيحصد في الانتخابات النيابية المقبلة عدداً من المقاعد النيابية “الجيدة”، مشيراً الى ان التحالف لديه رؤية واضحة في الانتخابات المقبلة.

وقال الكعبي: إن “من المؤكد ان تحالف الفتح لديه تفاهمات مع كتل سياسية اخرى في التشديد على عدم هدر الوقت في سبيل الاسراع بتشكيل الحكومة خلال فترة محددة”.

وأضاف أن “تحالف الفتح لديه تجربة عمل سابقة مع الكتل السياسية التي تهدف الى بناء العراق وتقويته من اجل ان يكون عراقاً مستقلاً وقوياً، وهذا ما يتأمله الفتح خلال الفترة المقبلة”.

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، في 10 تشرين الأول 2021 المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان.

الكعبي لفت الى ان “اي كتلة قريبة لبرنامجنا الانتخابي ستكون الى جانبنا في تشكيل الحكومة”، مشددا على ان “اساس اي تقارب مع كتلة سياسية هو ان يكون هناك عراق قوي ذات سيادة وعدم المساس بها اطلاقاً، وان يكون العراق صاحب القرار، واي جهة ترغب في بناء الدولة العراقية سوف نضع يدنا بيدها”.

“تشكيل الحكومة العراقية منذ عام 2006 وحتى الان، يكون من خلال توافقات بين الكتل السياسية والفتح لن يهمش اي جهة كانت، لاسيما ان اي جهة سياسية تكون قريبة منا منها سنكون معها وقريبين عليها في الوقت نفسه”، بحسب عضو مجلس النواب العراقي حسن شاكر الكعبي.

اما بشأن تسنم منصب رئاسة الوزراء من تحالف الفتح يرى الكعبي ان “هذا الامر منوط ما بعد الانتخابات والنتائج التي ستفرزها ستكون هي الكفيلة في تكليف مرشحا من الفتح لتشكيل الحكومة وتولي منصب رئاسة الوزراء”.

Related Posts